اخبار دوت كوم

جميع اخبار العالم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شهدت قرية "دهشور" بالبدرشين جنوب الجيزة لليوم الثانى على التوالى حصارًا أمنيًّا شديدًا على خلفية الأحداث التى شهدتها القرية بين المسلمين والأقباط وإلقاء الطرف الأخير زجاجات المولوتوف على المسلمين الذين أحرقوا منزل قبطى ومغسلة انتقامًا لشاب مسلم مصاب. وعق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 98
تاريخ التسجيل : 28/07/2012

مُساهمةموضوع: شهدت قرية "دهشور" بالبدرشين جنوب الجيزة لليوم الثانى على التوالى حصارًا أمنيًّا شديدًا على خلفية الأحداث التى شهدتها القرية بين المسلمين والأقباط وإلقاء الطرف الأخير زجاجات المولوتوف على المسلمين الذين أحرقوا منزل قبطى ومغسلة انتقامًا لشاب مسلم مصاب. وعق   السبت يوليو 28, 2012 11:13 pm

دعا إسماعيل هنية، رئيس الحكومة الفلسطينية، الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، والمرشد العام للإخوان المسلمين، والمهندس خيرت الشاطر، وقيادات الإخوان المسلمين، لزيارة مدينة غزة خلال الفترة القادمة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى جمع إسماعيل هنية، بكل من الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، ومهدى عاكف المرشد السابق للجماعة، والمهندس خيرت الشاطر نائب المرشد، وعدد من قيادات الجماعة بمكتب الإرشاد بالمركز العام للجماعة ظهر اليوم السبت بالمقطم.

حيث عقد الدكتور محمد بديع، وقيادات مكتب الإرشاد اجتماعا مغلقا، مع إسماعيل هنية ناقشوا فيه عددا من القضايا على رأسها القضية الفلسطينية، والتأكيد على وقوف الإخوان قلبا وقالبا مع حل القضية الفلسطينية دون إراقة المزيد من الدماء.

وأكدت مصادر مطلعة من داخل جماعة الإخوان المسلمين، أن إسماعيل هنية خاطب المرشد العام للجماعة وقيادتها، قائلا: "حملكم ثقيل خلال الأيام القادمة، فكونوا متيقظين جيدا، وعليكم بالسعى لحل القضية الفلسطينية "، مشيرة إلى أن اللقاء أكد أن الجماعة ستسعى مع الرئيس مرسى لإيجاد حلول مؤقتة لحل القضية الفلسطينية، بما يضمن عدم إراقة دماء خلال الفترة القادمة.

فيما استمر الاجتماع المغلق الذى بدأ منذ الساعة الحادية عشرة والنصف من صباح اليوم السبت، وحتى الواحدة والنصف، حيث أكد الدكتور باسم نعيم وزير الصحة الفلسطينية، فى تصريحات صحفية عقب انتهاء الاجتماع، أن اللقاء تضمن مناقشة تفاصيل المصالحة الفلسطينية، وخاصة الضغوط الأمريكية المستمرة على الجانبين، لعدم إتمام المصالحة فى الأوقات الحالية واستمرارها معقدة كما هى.

وشدد وزير الصحة الفلسطينى فى حكومة حماس، أن الأجواء فى الضفة الغربية معطلة نهائيا، قائلا إن الجانب الآخر " فتح" تتعمد إرجاعنا إلى الخلف مع كل خطوة جديدة نخطوها فى قضية المصالحة الفلسطينية، مشيرا إلى أن مصر لا تفرض نفسها فى الوساطة لحل القضية الفلسطينية وإتمام المصالحة، ولكنها شريك أساسى فى هذه المصالحة.

ونفى وزير الصحة الفلسطينى، ما تردد حول عزم حركة حماس الفسطينية افتتاح مكتب لها هنا فى القاهرة خلال الأيام الماضية، مشيرا إلى أن اللقاء كان معبرا بالصورة الأكبر عن الحكومة الفلسطينية، وليس حركة حماس نفسها، مشددا أنهم دعوا الرئيس محمد مرسى، والمرشد العام للجماعة، وقياداتها، وخيرت الشاطر لضرورة إجراء زيارة فى الفترة القادمة إلى غزة.

فيما تواجد الحرس الشخصى لـ"هنية" خارج مكتب الإرشاد بجانب العديد من الصحفيين والإعلاميين انتظارا لخروجه، إلى أن أنهى هنية، زيارته لمكتب الإرشاد بالمقطم، وقام المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، بتوصيله إلى الخارج وودعه بعد الاجتماع الذى دار بينهما لمدة تزيد عن ساعة.

ومن جانبه أكد إبراهيم الدراوى، مدير مركز الدراسات الفلسطينية، أن هنية والوفد المرافق له قدموا التهنئة للإخوان المسلمين بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك، لافتا إلى أنهم قاموا ببحث الأوضاع على الساحة العربية والساحة الفلسطينية بشكل خاص، مشيرا إلى أن زيارة هنية لمقر المركز العام للإخوان أصبحت جزءا من البروتوكول بعد ثورة 25 يناير، مضيفا أن الوفد المرافق لهنية ضم نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة ووزير الداخلية فى حكومة حماس.

وفى السياق ذاته، أصدرت جماعة الإخوان المسلمين، بيانا صحفيا ظهر اليوم، أكدت فيه أن إسماعيل هنية قدم التهنئة للمرشد العام بمناسبة شهر رمضان الكريم والتهنئة للشعب المصرى على إنجازاته بانتخاب أول رئيس للجمهورية، وعبر عن شكره وامتنانه لمصر حكومة وشعبا عن مواقفها الداعمة للفلسطينيين وقضاياهم العادلة.

وقالت الجماعة فى بيانها، إن اللقاء استعرض أهم القضايا التى تهم المواطن الفلسطينى فى فلسطين عموما وفى غزة على وجه الخصوص، فيما دعا المرشد العام للإخوان لهنية بأن يعين المسلمين على نصرة فلسطين، كما يحب ربنا ويرضى.

وأكد بديع، أن قضية فلسطين هى القضية المركزية الأولى للمسلمين فى كافة أرجاء العالم، لافتا إلى أنها تمثل القضية المحورية للإخوان المسلمين منذ نشأتها وإلى الآن، مشددا على ضرورة توحد كافة الفصائل الفلسطينية على القضايا المركزية التى تهم جميع الفلسطينيين، والابتعاد عن كل ما من شأنه أن يثير الخلافات بينهم، مطالبا الوفد الزائر بضرورة إتمام المصالحة بين كافة الفصائل المتنازعة فى أقرب وقت نصرة للقضية الفلسطينية، وإسعادا لكافة الشعوب المحبة للسلام.

حضر المقابلة من الجانب الفلسطينى، محمد عوض نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية، وفتحى حماد وزير الداخلية، والدكتور باسم نعيم وزير الصحة فى حكومة حماس، وروحى مشتهى الأسير المحرر فى الصفقة الأخيرة والذى قضى 25 عاما فى سجون الاحتلال، ومن جماعة الإخوان المسلمين، الدكتور محمد بديع المرشد العام للجماعة، ومحمد مهدى عاكف المرشد العام السابق، وجمعة أمين نائب المرشد العام، والمهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام، الدكتور محمود حسين الأمين العام للجماعة، والدكتور محمود غزلان المتحدث الإعلامى للجماعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://akpar.mam9.com
 
شهدت قرية "دهشور" بالبدرشين جنوب الجيزة لليوم الثانى على التوالى حصارًا أمنيًّا شديدًا على خلفية الأحداث التى شهدتها القرية بين المسلمين والأقباط وإلقاء الطرف الأخير زجاجات المولوتوف على المسلمين الذين أحرقوا منزل قبطى ومغسلة انتقامًا لشاب مسلم مصاب. وعق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اخبار دوت كوم  :: ابواب الموقع :: تحقيقات وملفات-
انتقل الى: