اخبار دوت كوم

جميع اخبار العالم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 "القومى للطاقة": انفراج أزمة الكهرباء بعد انخفاض نسبة الاستهلاك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 98
تاريخ التسجيل : 28/07/2012

مُساهمةموضوع: "القومى للطاقة": انفراج أزمة الكهرباء بعد انخفاض نسبة الاستهلاك   الأحد يوليو 29, 2012 1:38 pm

أكد المركز القومى للتحكم بالطاقة، أن أزمة الكهرباء بدأت فى الانفراج تدريجياً مع وجود حالة من الوعى لدى المواطنين بضرورة ترشيد الاستهلاك، حيث سجل المركز، الجمعة، أقل معدل استهلاك منذ بداية أزمة الانقطاع المستمر للتيار الكهربائى، بقدرة 24.250 ألف ميجا وات على الشبكة القومية مما يعد استهلاك منخفضا للكهرباء بنسبة تقرب من الـ2.250 ميجا وات مقارنة بالأيام الماضية التى سجل فيها المركز أعلى معدلات استهلاك بقدرة 26.250 ألف ميجا وات.

وأكد مصدر مسئول بالمركز، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن استهلاك المواطنين للكهرباء فى الوقت الحالى بدأ فى الانخفاض تدريجياً مقارنة عن الأيام الماضية، وذلك بسبب انخفاض درجات الحرارة وبدء شعور المواطنين بأن هناك أزمة حقيقية فى قطاع الكهرباء مما يتطلب ترشيد الاستهلاك.

وأوضح المصدر أن المركز يلجأ لتخفيف الأحمال ليلاً بصورة بسيطة فى حالة زيادة الاستهلاك ولكن دون أن يشعر المواطن بهذا التخفيف نظراً لأن انخفاض درجات الحرارة يقلل من استخدام المواطنين لمكيفات الهواء بالصورة التى كانت من قبل، مضيفاً أنه من المتوقع أن يسجل المركز اليوم معدل استهلاك يقرب من 25.500 ألف ميجا وات.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أعلنت فيه وزارة الكهرباء والطاقة عن بدء تزويد المحطات بالغاز الطبيعى والمازوت مما يقلل من أزمة الكهرباء ولمواجهة الاستهلاك المتزايد للطاقة من قبل المواطنين والمؤسسات العامة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://akpar.mam9.com
 
"القومى للطاقة": انفراج أزمة الكهرباء بعد انخفاض نسبة الاستهلاك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اخبار دوت كوم  :: ابواب الموقع :: تقارير مصريه-
انتقل الى: